12512652_758008724301068_8230575271227019122_n

الاستاذ الدكتور/ يحيى الألفي

يحيى الألفي علي الألفي..أستاذ التحاليل الطبية والأورام بكلية الطب حامعة الزقازيق.. ولد في الخامس من من يناير عام 1957م، حصل على الشهادة الابتدائية عام 1969م، ثم على الشهادة الإعدادية عام 1972م، وكان الأول على المدرسة في المرحلتين، ثم حصل على المرحلة الثانوية عام 1975م،وكان الأول على إدارة كفرصقر التعليمية وبترتيب متقدم على مستوى الجمهورية، ثم التحق بكلية الطب جامعة الزقازيق وحصل منها على بكالوريوس الطب عام 1981م بتقدير عام جيد جداً مع مرتبة الشرف .. وكان من الأوائل على هذه الدفعة.

عُين معيداً بكلية الطب جامعة الزقازيق بقسم التحاليل الطبية والأورام وحصل منها على الماجيستير عام 1987م، ثم الدكتوراة عام 1994م، ثم الأستاذ المساعد عام 1999م، ثم درجة الأستاذ عام 2004.
أشرف على ثلاثة عشر رسالة ماجيستير، وثمانية رسائل دكتوراة في مجالات طبية متعددة، وينتدب لمناقشات في الجامعات الأخري مثل عين شمس المنصورة و القاهرة وبنها.
ويشارك في التدريس وإلقاء الدروس العلمية لطلبة الفرقة الثالثة بكلية طب الزقازيق، ويشارك في إلقاء المحاضرات لفرع مقرر الباثولوجيا العامة لطلبة الدراسات العليا (دبلوم – ماجيستير) لمختلف التخصصات، بالإضافة إلى إعداد المناهج العلمية لطلاب الفرقة الثالثة بكلية الطب ويشارك في أعمال الامتحانات، وكذلك الاجتماعات العلمية التي تعقد بالقسم والندوات الأكلينيكية الباثولوجية المشتركة مع كافة أقسام الكلية، ويشارك أيضاً بأعمال التشخيص للعينات المرضية الواردة من المستشفيات الجامعية لكلية الطب، الاشتراك في عمل الصبغات المناعية والخاصة، والاشراف على رسائل الماجيستير والدكتوراة.
كما يشارك في المؤتمر العلمي السنوي للكلية، وكذلك في المؤتمر السنوي للجمعية المصرية للطب العملي، وكذلك في المؤتمرات الدولية لبيولوجيا السرطان التي تقيمهاالجمعية المصرية لدلالات الأورام، بالإضافة إلى المشاركة في مؤتمرات القسم العربي للأكاديمية الدولية للباثولوجي. ويعد الألفي عضواً في العديد من الجمعيات ومنها: الجمعية العلمية الطبية بكلية الطب جامعة الزقازيق، والجمعية المصرية للطب العملي، والجمعية المصرية لدلالات الأورام، والأكاديمية الدولية لباثولوجي القسم العربي، ورئيس لجنة البيئة بكلية الطب وعضو لجنة الدراسات العليا بها.
أما عن العمل الأهلي فالألفي رئيس مجلس أمناء إدارة كفرصقر التعليمية، وكذلك يرأس مجلسي الأمناء لمحافظة الشرقية، ونائب رئيس مجلس الأمناء لجمهورية مصر العربية، وعضو جمعية أصدقاء محافظة الشرقية – وبها 25 وعشرون عضوا أغلبهم من رجال الأعمال ويرأسها السيد محافظ الشرقية

شارك هاذا المقال !

إضافة تعليق جديد