جاري التحميل

دورة لا تعرف التحيز .. ومحمد علي نجم المباراة

meeto2020     06 أغسطس,2015     , , ,     لا تعليق
facebooktwittergoogle_plus

0146

الاحترافية تعني البعد عن العواطف والاغراءات والعمل من أجل اتقان العمل، وهو ما يدفع بك للتميز عن الآخرين فيصبح لك السبق في مجال ما.. أو على الأقل يستقر في وجدانك أنك على الطريق الصحيح.

في دورة لا تعرف العواطف ولا تهتم بالشكليات.. دورة تلراك الصيفية السنوية.. لن نرهق أذهانكم في سرد تاريخها ولا منذ متى ولم تفز بها البلد المضيف، لكن ىكفي القائمين عليها شهادة القاصي والداني على تطبيق القوانين على الجميع دون محاباة أو مجاملة.

وبالمقارنة البسيطة بين موقفين الأول في العام الماضي على ملعب القضاة ومباراة بين تلراك وبين البلد المضيف بين جمهورها .. تعترض تلراك على الحكم لسوء السمعة التحكيمية فتعين اللجنة آخر أسوء .. ويكفيه في السوء فجراً أن يقول بملئ فيه لكابتن فريق تلراك اثناء نزول الفريقين “ستخسرون اليوم” في إعلان سافر عن مهمة رخيصة أتي يمتهنها فبدلا من إحلال العدل بيت في نيته إقرار الظلم..فأتت جميع قراراته ظالمة قطبية الاتجاه.. راجعته في الكثير منها فهالني رد رجل لا يعرف للمسألة قضية وكأنه أتي لقضية لا يعلم لها مدع من مدع عليه من قاض.

دورة القضاة ..”دورة أقيمت لتحصدها بلدها”

وعلى النقيض في موقف آخر أن تختار حكما شابا مشهودا بكفاءته ونزاهته ويكفي أن يكون فريقه ليس فقط مشارك مع نفس الفريقين بالمجموعة.. بل وفريقه فائز في الجولة السابقة على المضيف صاحب الأرض والجمهور .. إنه الاحترام يا سادة.

خرج محمد علي من المباراة والجماهير المتابعة مقرة بأنه نجم  المباراة بلا منازع.. فبعيدا عن أناقته الواضحة وكونه لاعب كرة مخضرم، إلا أنه أدى المباراة بكفاءة واحترافية تامة. فجاءت قراراته دقيقة وسريعة وأدار المباراة دون “تكتيف للعب”.

محمد علي خلال المباراة التي خسر فريق تلراك نقاطها بثلاث أهداف لهدف لم يحتسب ضربة جزاء أو هدفا مشكوكا في صحته بل وأنذر ببطاقات صفراء ثلاث لاعبين من تلراك لتعمد الخشونة مقابل لاعبين من الخصم.

تحية لمحمد علي وتحية للجنة أحسنت في اختياره وتحية لجمهور استخلصه نجما رغم مباراة ليست لهم.

facebooktwittergoogle_plus

أخبار متعلقة

رأيك

يمكنك استخدام أكواد HTML والخصائص التالية: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>


<script async src="//pagead2.googlesyndication.com/pagead/js/adsbygoogle.js"></script>n<!-- talrak001 -->n<ins class="adsbygoogle"n style="display:inline-block;width:728px;height:90px"n data-ad-client="ca-pub-6904222968877193"n data-ad-slot="2007582267"></ins>n<script>n(adsbygoogle = window.adsbygoogle || []).push({});n</script>